ads

آخــــر الاخـــبـــار

أخبار المحافظات

المقالات

تهاني وتعازي

أخبار حضرموت

اخبار وتقارير

حضرموت اليوم | خاص :

أبرزت الصحف الخليجية اليوم الجمعة العديد من القضايا في الشأن اليمني المتعلقة بالتطورات السياسية والعسكرية والإنسانية.
وقالت صحيفة "البيان" الإماراتية إن المعارك في اليمن شهدت أمس تحركا  مكثفاً لطائرات التحالف العربي التي دمرت أهدافاً استراتيجـية متحــــركة وثابتــــة للانقلابيين الحوثيين، شملت تعزيزات عســكرية ومنصات صواريخ ومخازن أسلحة ومعسكرات في خمس محافظات.

وشنّت طائرات التحالف سلسلة غارات، استهدفت معسكرات ومواقع للمســـلحين الحــوثيين، في منطقة الصـــباحة في المدخل الغربي لصنعاء، وغارات على مواقع تخزين السلاح في نهم شرق العاصمة ومعسكراً للتدريب في محافظة عمران وتجمعات الانقلابيين فــــي تعز وفي الوازعية الواقعة بين محافــــظتي لحج وتعــــز، ومخزن أسلحة  في جبهة المخدرة بمأرب.
من جانبها أبرزت صحيفة "اليوم" السعودية تأكيد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني أن أي مبادرة للحل السياسي يجب ان تلتزم بالمرجعيات المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الامن ذات الصلة خاصة القرار رقم 2216، وما تم الاتفاق عليه في مشاورات السلام السابقة في سويسرا والكويت حتى ينعم ابناء الشعب اليمني بسلام حقيقي مستدام.

وتحت عنوان "الميليشيات تجبر تلاميذ المدارس على تدريبات عسكرية" قالت صحيفة "الإمارات اليوم" إن وحدات عسكرية تابعة للميليشيات في صنعاء بدأت عمليات تدريب واسعة في مدارس المدينة، وذلك للأطفال من طلاب المدارس في صفوف التعليم الأساسي والثانوي، وتخصيص حصتين من الدراسة للتدريب على حمل السلاح والرماية، في عملية انتهاك واضحة تمارسها تلك الميليشيات بحق الطفولة، وحق طلاب المدارس الذين أجبروا بالقوة على حمل السلاح والتدريبات.
وترفض بعض الأسر هذه الممارسات، من خلال منع أطفالها من الذهاب إلى المدارس، خوفاً عليهم من أخذهم إلى جبهات القتال بالقوة بعد تلك التدريبات.

على الصعيد ذاته، بدأت الميليشيات عمل حصر لسكان عدد من الحارات والأحياء للرجال والشباب، الذين لديهم القدرة على حمل السلاح، في إطار تعبئة عامة غير معلنة، وتجنيد إجباري لمواجهة قوات الشرعية.

وكشفت صحيفة "المدينة" السعودية نقلا عن قائد عسكري في الجيش اليمني  عن انهيار مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في معارك محافظة تعز، مؤكدًا أن قوات الانقلابيين منكسرة ومنهزمة معنويًا في جبهات القتال بتعز.. فيما قتل 7 من مسلحي الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للمخلوع صالح، وأصيب العشرات أمس، الخميس، في معارك اندلعت مع رجال الجيش والمقاومة في جبهات محافظة تعز.. بينما شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية 9 غارات عنيفة، أمس، على مواقع للمليشيا الانقلابية في منطقة كهبوب المطلة على مضيق باب المندب - جنوب غرب تعز، بالتزامن مع شن خمس غارات على مخازن أسلحة للانقلابيين في مزارع المؤسسة الاقتصادية بمديرية ذيبين محافظة عمران.

وأوردت صحيفة "النهار" الكويتية ظهور لقطات مؤثرة مصورة للمواطنين اليمنيين العائدين من معتقل جوانتانامو، لحظات مؤثرة خلال لقائهم بعائلاتهم وأقاربهم فور وصولهم لمطار الملك خالد الدولي مساء أمس الخميس. وبدا المواطنون اليمنيون الذين تم الإفراج عنهم في الفيديوهات التي نشرها الصحفي منصور الشهري، وهم يجلسون مع عائلاتهم بشكل حميمي بعد فراق طويل.
وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت عن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على استضافة 4 موقوفين يمنيين من معتقل جوانتانامو يقيم ذووهم في المملكة.

About حضرموت اليوم

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
This is the most recent post.
»
Previous
رسالة أقدم

Top